| 0 التعليقات ]


...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

يقع أطول حزام ناقل في العالم في الصحراء الغربية طوله 98 كلم وينقل الفوسفات من مناجم الحجارة CRAA في ميناء مدينة العيون .

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

 بثت وزارة التنمية والضمان الاجتماعي في بيرو لقطات لأكبر معمرة في البلاد تدعى “فيلومينا تايبيه ميندوزا”؛ البالغة من العمر “116″ عامًا، حيث أنها من مواليد 20 ديسمبر “1897″، وهي تعد الطعام في منزلها الكائن في بلد هوان كافيلكا التي تبعد 440 كيلومترا عن العاصمة ليما.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تقوم الشركات المديرة لمحلات الوجبات السريعة العالمية المنتشرة في عدة دول، بإستحداث وجبات جديدة في كل مرة بهدف إستقطاب المزيد من الزبائن، وتأخذخ هذه الشركات بعين الإعتبار ثقافة الدول وشعوبها وتقاليدهم الغذائية إلى جانب أفضل المأكولات المحبوبة لديهم.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

صنف الموقع الروسي “بيغ بيكتور” قائمة لأفضل حدائق الزهور في العالم، واحتلت “الحديقة المعجزة” في دبي المرتبة الرابعة بعد “حديقة كوكنهوف” في مدينة ليس الألمانية التي جاءت في المرتبة الثالثة وسبقتها “حديقة كواتشي فوجي” في طوكيو في المرتبة الثانية، وتصدرت القائمة “حديقة بوفانس” في فرنسا.

                                                        1- بروفانس في فرنسا
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

 وجه طارق الحبيب، البروفسور واستشاري الطب النفسي السعودي
 والأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء النفسيين العرب، الدعوة إلى الناس لترك المعانقة والمصافحة في الفترة الحالية وعدم الإصرار عليها، في ظل انتشار فيروس “كورونا” كما حض الدولة على التصدي لظاهرة المجازفة بالقيادة “التفحيط” قائلا إن أحد “المفحطين” كاد يتسبب بموته.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

يعيش سكان بلدة صغيرة على الساحل الشرقي بكندا في ذعر بسبب حوت عملاق نافق، يبدو أن الأمواج قد ألقت به على الشاطئ، ويُنتظر انفجار جثته بين لحظة وأخرى.
وفي هذا الصدد، صرحت مسئولة في بلدة “تراوت ريفر” الكندية، والتي تضم نحو “600ط نسمة فقط، لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية؛ بإحتمالية أن يتسبب غاز الميثان الناجم عن تحلل جثة الحوت الأزرق العملاق، في انفجارها.
وأوضحت “ايملي بتلر”؛ أن التصرف الأمثل في مثل تلك الحالات هو دفن الجثة بواسطة معدات ضخمة متخصصة تتناسب مع حجمه، أو تقطيعها، بالإضافة إلى متخصصين لإنجاز تلك المهمة غير أن تلك الإمكانات والكفاءات لا تتوفر بالبلدة الصغيرة.
هذا فيما أوضح باحث في علوم الأسماك والمصايد، أن احتمالية الانفجار قد تتلاشى، معللاً ذلك بأن تحلل جسد الحوت قد يعمل على تسريب الغازات المحتبسة داخله، غير أن تلك التحليلات لم تقلل من ذعر السكان.


...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تحقق شرطة بطرسبورغ الروسية بملابسات موت طفل يبلغ من العمر 11 عاما بعد ورود معلومات عن نقله في حالة الإختناق إلى المستشفى. وأكد الاطباء أنهم حاولوا إنقاذه ، لكنه فارق الحياة حيث تفيد المعلومات الأولية بأنه انتحر
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

 اسم المسابقة “ناكي-زومو” أي مسابقة بكاء الرضع، وهي احتفال للإعتقاد التقليدي بأن الرضيع الذي يبكي ينمو بسرعة أكبر. تجري هذه المسابقة في المعبد البوذي سينسوجي في طوكيو ،”يتنافس” الرضع ضد بعضهم والفائز هو الذي يبكي بصوت أعلى وأطول. وينبغي على الحشد أن يهتف “إبكِ” ثلاث مرات لتشجيع الرضع على البكاء ،”ناكي-زومو” تقليد ياباني يعود إلى أكثر من 400 سنة وفقا لصحيفة تايمز اليابانية. ومن المعتقد أن هذه المسابقة تخيف وتطرد الأرواح الشريرة وأن البكاء جيد للصحة. مصارعو السومو المساعدون في هذا المسابقة هم طلاب جامعات.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

 تقوم الفنانة البريطانية جيسيكا دانس Jessica Dance بصنع نماذج عديدة من الأشكال مصنوعة من القماش، ومنها الأطعمة، وأيضاً أشكال أخر من الحياة اليومية.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

في 16 يوليو عام 1945،وقع أول تفجير نووي في العالم، اطلق عليها اسم الثالوث،في موقع اختبار يقع على بعد حوالى 336 كم من جنوب لوس ألاموس في السهول القاحلة المعروفة باسم جورنادا ديل Muerto في نيو مكسيكو.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

صور مثيرة للدهشة تم التقاطها فى لحظات لاتقدر بثمن لانها أكثر من مجرد صور…

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تسريحات شعر رجالى من اغرب ماتشاهد تم تجميعها من جميع انحاء العالم..

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أحد أكثر الأشياء لفتاً للنظر في كوريا هو رؤية الناس يحملون مخاريط آيس كريم ضخمة وملتوية أو أبراج عملاقة من الآيس كريم، على أمل أن يتمكن الشخص من أن يأكل الآيس كريم قبل أن يذوب أو ينكب على الأرض إضافة إلى هذا فإن لدى الكوريين أصناف مذهلة من الآيس كريم الجاهز

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

رغم أن الإنسان ومنذ القدم قد استخدم مصطلح “الحب له أجنحة” بالمعنى المجازي اللغوي، للتعبير عن الحالة الذهنية والمشاعر عندما يقع الإنسان في الحب؛ إلا أن البجع جعل من ذلك حقيقة واقعة فحبه وحنانه له أجنحة تعطي الحضن والرعاية لصغارها!

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

فتنة البحار هي الشقيقة الثانية لسفينة “واحة البحار” من سفن رويال كاريبيان تزن أكثر من 225 ألف طن ويمكنها أن تحمل 5,400 مسافراً في غرف مزدوجة أفراد طاقمها يقرب من 2,384 فرداً أعطي أمر تصنيع هذه السفينة في فبراير عام 2006 ودشنت في عام 2010 بكلفة قدرها 1.2 مليار دولار.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

اجتاحت أسراب الجراد التي قدر عددها بالملايين محافظة القريات الحدودية بين السعودية و الأردن، وهاجمت البشر والحجر بشكل مفاجئ مما تسبب في حالة من الهلع لدى المواطنين.
وداهمت أسراب الجراد الميادين والتقاطعات و الأسواق التجارية، و استقرت على الأعشاب وقرب اعمدة الإنارة وعلى كل من كان يعبر الطريق في مشهد شبيه بأفلام الرعب .
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

في كل عام من أواخر الربيع وحتى أوائل الصيف ، تحدث ظاهرة طبيعية لا تصدق تغيير مشهد نهر تيسا في المجر إذ ترتفع ملايين ذبابات مايو طويلة الذيل، والمعروفة محلياً باسم تيسا أو تيسزا (وفق اسم النهر)، تخرج في سحب هائلة من ماء النهر وترفرف على سطح الماء و تتزاوج وبعدها تموت، كل ذلك في غضون بضع ساعات هذا الحدث الفريد والمذهل يستمر لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

هذا المنزل الذي عُرض بالمهرجان العلمي في إدينبرغ، صُمم ليكون خالياً من الكربون واعتُبر أصغر منزل في العالم طبقاً لمشروع “Eco- Home”. يقول مصمم هذا المنزل المهندس “Dr Mike Page”: “رغم كونه منزلاً صغيراً، إلا أنه مريح بشكل مذهل”، حيث أن أغلب أجزائه مصنوعة من الخشب .

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

التقلبات الجوية الغريبة من الاشياء المثيرة للدهشة من قوة جمالها لأنها نادرة جدا وهذه الصور تظهر ابداع وقوة الظواهر الطبيعية الغريبة والنادرة. 

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


                                                            زواج فخامة ~ شخصية معروفة عندنا :)
                                                         ماشــــــــــــــاء الله تبارك الله شي فضييييييع
الله يبارك لهم وعقبال زواجي يصير كذا بس احلى منه بشوي هههههههه
والله يرزق الجميع بزوجة صالحة والذرية الصالحة
طيب اذا كل هالتكاليف على العرس تتوقعون وين شهر العسسسل :)
انا بالنسبة لي اشجع السياحة الداخلية ~ وخصوصا البر ههههههههههه

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

 أصدر موقع “سايتس ماب”؛ خارطة تفاعلية تبين المناطق الأكثر جذبًا للسواح في العالم إلى جانب المواقع السياحية الـ 10 التي التقط فيها أكبر عدد من الصور من قبل زوارها.
وخلص الموقع إلى هذه الخريطة بحسب بيانات صور المواقع السياحية من موقع بانوراميو لشركة جوجل، الذي يعرض صوراً حقيقية لمواقع جغرافية تمت إضافتها من قبل المستخدمين، حيث يتيح بنوراميو لمستخدميه أضافة الصور أو المناظر الطبيعية مع أوسمة جغرافية مناسبة “أو مايعرف بجيوتاج geo tag”، بشكل يتيح للباحثين العثور على الصور بسهولة، ويقوم جوجل بتحميل هذه الصور على خرائط جوجل وجوجل إيرث ليسمح بمستخدميهما رؤية صورا حقيقىة للمواقع.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

 حذاء نسائي عملاق يعد الأكبر في العالم خلال عرضه في مدينة ولينجتون بنيوزيلندا كجزء من حملة دعائية قبل بدء أسبوع الموضة الذي يعقد في وقت لاحق من الشهر الحالي في ولينجتون.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

 أصبح بإمكان السياح الأثرياء الاستعانة الآن بأسرع طائرة خاصة في العالم، التي أُطلِق عليها اسم “Gulfstream G650″، والتي يمكن استئجارها بقيمة قدرها “99″ ألف جنيه إسترليني لرحلة من لندن إلى دبي. وكانت الطائرة تباع سابقاً بـ “40″ مليون إسترليني، ولا يتواجد منها الآن حول العالم سوى 40 نسخة فقط، ويتعين على المشترين الراغبين في امتلاك تلك الطائرة، والذين يبلغ عددهم “160″ مشترياً، الانتظار مدة قدرها 3 أعوام.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

يعتبر موقع دول الخليج الاستراتيجي والطلب المتزايد على الرحلات في المنطقة ووجود العديد من المطارات الدولية التي تعتمد على ركاب الترانزيت من الرحلات طويلة المدى سوقًا خصبًا وواعداً لشركات الطيران مما جعل اهتمام دول المنطقة يتزايد لضخ استثمارات إضافية في هذا القطاع الحيوي.
وفي تقرير صدر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “اياتا” ذكر فيه إن حوالي 40 مليار دولار هي قيمة المشاريع التي يتم استثمارها في البنية التحتية لتوسعة وإنشاء مطارات جديدة.
وتتوقع منظمة “إياتا” أن يصل مجموع أعداد الركاب في المنطقة أو العابرين عبر مطاراتها إلى 3.91 مليار راكب.
وفيما يلي قائمة بأكبر عشرة مطارات تحت الإنشاء أو التوسعة في دول الخليج العربي، حسبما أوردت “كونستركشن ويك”:

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


استضافت مدينة “سانت بطرسبرغ”؛ الروسية، يوم الخميس الماضي، معرض خاص بفن النحت على قشر البيض، حيث ظهرت خلاله أكثر من “30″ قطعة من الأعمال الفنية المتقنة من هذا النوع من أعمال النحت.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تعد القهوة أحد أهم المشروبات المفضلة لدى العديد من الشعوب، ويختلف مذاق وأسلوب تقديم هذا المشروب من بلد لآخر، وتفتخر بعض المدن باستقبال ضيوفها بأشهى فنجان قهوة يمكن أن يتذوقوه في حياتهم.
ويعود تاريخ زراعة البن؛ إلى القرن الخامس عشر في المنطقة العربية ومنذ ذلك الوقت انتشرت القهوة كمشروب لا يستغني الكثيرون عنه، وفي العام 1843 ابتكر مخترع فرنسي أول آلة تجارية لصناعة القهوة السريعة.
ويقدم موقع شبكة سي إن إن الإخبارية لعشاق القهوة أفضل 8 مدن في العالم يمكنهم فيها تناول مشروبهم المفضل والتمتع بمذاقه الفاخر.


...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


يستخدم الفنان كومي ياماشيتا فكرة بسيطة  لخلق صور ابداعية عالية الدقة وهى استخدام الخيوط الملفوفة حول آلاف المسامير وهذه السلسلة تسمى «كوكبة»، والفنان الياباني يعيش ويعمل في مدينة نيويورك يستخدم ثلاثة مكونات بسيطة لإنتاج هذه الأعمال الفنية بشكل غير واقعي.


...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

مطعم الثلوج فى فنلندا

يقع هذا المطعم في منطقة روفانيمي، شمال فنلندا هذا المطعم تم انشائه بالكامل من الثلوج وتشتهر فنلندا ببناء الفنادق والمطاعم الثلجية خلال الشتاء،لجذب السياح وإمتاعهم بتجربة الحياة في القطب الشمالي.

...تابع القراءة