| 0 التعليقات ]

 نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريراً مصوراً عما أسمته بـ"أكسل وظيفة في العالم" تعرضها وكالة "ناسا" لأبحاث الفضاء الأمريكية لمجموعة من المحظوظين فقط.
 


وستتطلب تلك الوظيفة من أولئك المحظوظين أن يرقدوا ويستلقوا على سرير أو أريكة لمدة سبعين يوماً متواصلة، وسيتقاضى كل شخص منهم ثمانية آلاف دولار أمريكي عن كل شهر.
 
وستوفر "ناسا" لموظفيها الكسولين كافة وسائل الترفيه من مشاهدة التلفزيون وألعاب الكمبيوتر وتصفح الإنترنت وقراءة الكتب.
 
وتهدف تلك الوظيفة لتطبيق دراسة جديدة تنفذها وكالة "ناسا" بالتعاون مع مركز "جونسون" لدراسات الفضاء في مدينة هيوستن الأمريكية، يتم معرفة منها مدى تأثير الجاذبية الضعيفة على الجسم أثناء رحلات الفضاء لفترات طويلة؛ بغرض تجهيز رواد فضاء لرحلات طويلة للمريخ وربما لأبعد من ذلك.
 
وسيتم تعريض المتطوع الذي سيقبل تلك الوظيفة للضوء لمدة 16 ساعة يومياً، فيما سيترك في الظلام حوالي ثماني ساعات في اليوم الواحد.
 
ويتم توفير جميع المواد الغذائية التي يطلبها المتطوع، ولكن بكمية محدودة حتى يحافظ على وزنه ثابتاً طوال فترة الدراسة، كما أنه يمكنه الحصول على دش وهو مستلق في السرير، ويمارس كافة النشاطات اليومية وهو مستلق دون أن يرفع أقدامه من على السرير.
 
ويسمح فقط للمتطوع بالحركة فقط عندما يطلب منه العلماء ذلك لاختبار حدوث أي تغييرات في العظام والعضلات والدورة الدموية والجهاز المناعي والهضمي الخاصين به.






0 التعليقات

إرسال تعليق